In the MENA region, LGBTIQ++ people continue to face invisibility, stigma, discrimination, and violence.  Despite growing movements, there persists a significant underrepresentation of gender, sexual, and bodily rights. The Arab Foundation for Freedoms and Equality has produced this website to shed light on all the work that is being done in the region to promote LGBTIQ++ rights.
We will be collecting regional works from independent activists, organisations, and anyone who shares with us. This website will be updated all the time during this month and we will raise our voices against hate and violence.

لا يزال الأشخاص ذوي الميول الجنسية المثلية والثنائية و عابرات/ي الجنس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون/يعانين من الخفاء والوصم والتمييز والعنف. على الرغم من التحركات المتنامية، لا يزال هناك نقص كبير في تمثيل الحقوق الجندرية والجنسية والجسدية.

الاحتفال بالْيَوْمَ العالمي لمناهضة رهاب المثلية وثنائية الجنس والعبور الجندري، (IDAHOT) هو حدث يتم الاحتفال به كل 17 مايو ويهدف إلى رفع مستوى الوعي حول التمييز وإساءة المعاملة والعنف بالإضافة إلى انتهاكات حقوق أفراد مجتمع الميم.

هذه السنة، أصدرت المؤسسة العربية للحريات والمساواة (AFE) هذه الصفحة لتسليط الضوء على جميع الأنشطة التي يقام بها لتعزيز أحداث هذا الْيَوْمَ. سنقوم بجمع الأعمال الإقليمية من الناشطات/ين المستقلات/ين والمنظمات وأي شخص ت/يشترك معنا. سيتم تحديث هذا الموقع طوال الوقت خلال هذا الشهر وسنعمل على رفع أصواتنا ضد الكراهية والعنف.