Skip to main content

 ورشة العمل للصحفيين/ات حول كتابة التقارير حول مواضيع مجتمع الميم

طلب المشاركة

يفتح المركز الإعلامي للجندر والحقوق الجسدية (Gender and Body rights Media Center) بالتعاون مع منظمة أوترايت أكشن إنترناشونال(OutRight Action International) باب التقديم للمشاركة في “ورشة عمل  اقليمية للصحافيين/ات حول كتابة التقارير المتعلقة بمواضيع الجنسانية والجندر”. ينظم المركز الذي هو مشروع تنفذه المؤسسة العربية للحريات والمساواة، سلسلة من الجلسات التدريبية و حلقات النقاش التي تهدف الى  التعرف على التحديات التي يواجهها الصحافيون/ات ومعالجتها ، وخاصة تلك التي يواجهها الصحافيون/ات الذين/اللواتي يقومون/ن بتغطية قضايا النوع الاجتماعي ومجتمع الميم والقضايا الجسدية والجنسانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

:ستعقد ورشة العمل هذه لمدة 3 أيام في 25 ,26 و27 نيسان/أبريل للصحافيين/ات الذين/اللواتي يتم اخيارهم/ن في نيسان/ أبريل، وسوف تركز على

القوانين الدولية والمحلية المتعلقة بمجتمع الميم-

-التقارير غير المتحيزة

-التغلب على لغة الخوف

 المساواة بين الجنسين والتنوع-

 حماية حقوق الإنسان من خلال تغطية غير متحيزة-

للتمكن من المشاركة، يجب على المتقدمين/ات أن:

– يعملوا/ن حالياً كصحفيين/ات / مدونين/ات بدوام كامل أو مستقلين/ات في أحدى البلدان التالية: لبنان ، الأردن ، تونس ، المغرب أو سلطنة عمان.

– ت/يجيد اللغة العربية. اللغة الإنجليزية (هي زائد).

-قد أتموا/أتمنن سن 21 وما فوق.

على الصحفيين/ات الذين/اللواتي يرغبون/ ن بالمشاركة في حضور ورشة العمل تعبئة الطلب على الرابط التالي https://www.surveymonkey.com/r/FPJ77HW وتقديمه في موعد أقصاه 12 نيسان/ أبريل 2018 الساعة 11:59 مساء بتوقيت بيروت.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع danyt@www.afemena.com

سيتم التواصل فقط مع الأشخاص الذين/اللواتي يتم اختيارهم/ن للمشاركة.

عن المركز الإعلامي للجندر والحقوق الجسدية – مركز GAB

المركز الإعلامي للجندر والحقوق الجسدية  (GAB) هو مشروع تنفّذه المؤسسة العربية للحريات والمساواة ويجمع خبراء/خبيرات إعلاميين/ات وناشطين/ات حقوقيين/ات في مجال النوع الاجتماعي والحقوق الجسدية من خلال نشاطات إعلامية في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يعمل مركز GAB على بناء قدرات الناشطين/ات الحقوقيين/ات من جهة والخبراء/الخبيرات الإعلاميين/ات من جهة أخرى بهدف التعاون على إيصال صوت المجتمعات المهمّشة لأسباب جندرية. يعمل المركز أيضاً على بناء منصة لقصص واقعية يمكن للصحافيين/ات الاستفادة منها كما يهدف الى رصد وسائل الاعلام اللبنانية بهدف رفع مستوى الوعي حول المضمون الإعلامي الذي قد يسيء الى مجتمعات معينة.

عن منظمة أوترايت أكشن انترناشونل                                                      

تسعى OutRight Action International إلى تعزيز حقوق الإنسان وفرص مجتمع الميم في جميع أنحاء العالم منذ عام 1990 من خلال تطوير شراكات مهمة على المستويات العالمية والإقليمية والوطنية لبناء القدرات وتوثيق الانتهاكات والدعوة إلى الإدماج والمساواة ومحاسبة القادة على حماية حقوق جميع الأشخاص المنتمين/ات الى مجتمع الميم. اليوم ، تتشارك OutRight مع منظمات مجتمع الميم المحلية في أربع مناطق وتحافظ على مبادرة مجتمع الميم الإقليمية في الأمم المتحدة في نيويورك. بصفتها منظمة دولية لمجتمع الميم ولديها تاريخ طويل من العلاقات المثمرة والثقة مع مجتمعات الميم في جميع أنحاء العالم ، تعمل OutRight كجسر بين المجتمعات المحلية والمراكز الخارجية المؤثرة.

admin

Author admin

More posts by admin